الخميس, 13 ديسمبر, 2018 , الساعة الآن 7:12 ,صباحًا

بدء المسح الطبي للعمالة المؤقتة ابريل القادم

وقعت وزارة القوى العاملة بروتوكول تعاون مع مؤسسة “صناع  الخير” للتنمية لبدء تقديم الرعاية الصحية المجانية للعمالة الموسمية والمؤقتة وأسرهم في جميع أنحاء الجمهورية.

يأتى البروتوكول تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية الصحية للعمالة المؤقتة والنظر في كل شؤونها وتفعيل شهادة “أمان”.

وأضاف أن الوزارة أعطت توجيهات لكل مديريات القوى العاملة اعتبارا من 1 مارس الجاري بعمل حصر لكل العمالة المؤقتة وتدشين قاعدة بيانات متكاملة لتلك الفئة من العمالة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التي سخرت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في خدمة ذلك المشروع بوضع استمارات التسجيل بها.

وتقدم سعفان بالشكر لمؤسسة صناع الخير للتنمية التي بادرت وقدمت يد العون للعمالة  المؤقتة بتوفير الرعاية الصحية المجانية لهم ولأسرهم, مشيرا إلى أنها تطلق قوافل على مستوى محافظات وقرى ونجوع مصر لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للفئات المستحقة.

من جانبه, أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صناع الخير” أن العمل سيبدأ بشكل مكثف بداية إبريل المقبل ، وأن صناع الخير ستكون مسؤولة عن إجراء المسح الطبي لأمراض العيون وتوفير العلاج والنظارات الطبية والتدخلات الجراحية اللازمة بالمجان تماما لكل العمالة الموسمية  وأسرهم مشيرا إلى أن التنسيق بدأ بالفعل مع مديريات القوى العاملة بكل المحافظات ومع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة للبدء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضاً

المراغي في ندوة “مستقبل العمل في افريقيا” مصر حريصة علي تعميق أواصر التعاون مع الدول الأفريقية و خلق فرص عمل جديدة

…..متابعة / أميرة عبدالله مستشار التحرير…. رحب النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ...