الأربعاء, 16 يناير, 2019 , الساعة الآن 8:00 ,مساءً

روسيا: واشنطن فجرت الوضع بالشرق الأوسط ولا مبرر لنقل سفارتها للقدس

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن الولايات المتحدة فجرت الوضع في الشرق الأوسط باتخاذها قرارا لا مبرر له بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.
وتساءلت ماتفيينكو – في مقابلة مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية – اليوم الأربعاء “ماهي الحاجة الملحة لنقل السفارة الأمريكية على الفور إلى القدس مؤكدة أن وضع القدس محدد وفقا لقوانين دولية كثيرة وقرارات مجلس الأمن الدولي ولا يوجد أي سبب لانتهاكها قرارات الأمم المتحدة متسائلة هل نقل السفارة سيعزز الاستقرار في الشرق الأوسط هل سيحل مشكلة الشرق الأوسط ؟ هل سيتيح الظروف لتحقيق سلام أكثر استدامة بين إسرائيل وفلسطين ؟ بالطبع لا”.
وقالت ماتفينكو : “من الواضح أن هذه الحالة أدت مرة أخرى إلى تفجير الأوضاع مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات. شخص ما يجب أن يكون مسؤول عن مثل هذه الأعمال”.
يذكر أنه قد جرى – الإثنين الماضي – تدشين مبنى السفارة الأمريكية في القدس وذلك على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الماضي بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى ضاحية أرنونا المتاخمة لحي المندوب السامي في القدس حيث موقع قنصليتها العامة وستعمل السفارة بشكل مؤقت من مقر القنصلية إلى حين الانتهاء من تجهيز مبنى كبير ليكون مقرا رئيسيا بالإضافة لمقر القنصلية.

شاهد أيضاً

المتحدث الرسمى باسم مجلس العمد والمشايخ ..اجتماع مثمر باللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح

حضر عدد من الساده العمد والمشايخ الاجتماع المطول مع السيد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح ...