الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 , الساعة الآن 11:48 ,مساءً

محافظ القاهرة: 60 مليون جنيه لتطوير ميدان وكوبري السيدة عائشة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة استمرار أعمال تطوير ميدان وكوبرى السيدة عائشة، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع التقديرية تبلغ حوالي 60 مليون جنيه.
وأوضح المحافظ، في بيان، أن أعمال تطوير الميدان تقوم على ثلاثة محاور أساسية تشمل تطوير الميدان والكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة لها لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية.
وأضاف المحافظ أن هناك دراسة استغرقت 8 أشهر لوضع حلول مثلى لكوبري السيدة عائشة المعروف بحوادثه الكثيرة بواسطة متخصصين لحل مشاكل الكوبري وصيانته ورفع كفاءته مع زيادة عمره الافتراضي ووضع التصور الأمثل لتحويله إلى ميدان يليق بقلب القاهرة وإخلائه من الباعة الجائلين وسيارات السرفيس.
ولفت المحافظ إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع  تتضمن أكثر من 40 مليون جنيه لتطوير أعمال الكوبرى باستخدام أحد البرامج الهندسية في التحليل الإنشائى لتحديد الطرق المثلى لعلاج مشاكله ومنع الحوادث مع تحليل كامل لسرعة السيارات المناسبة للسير عليه وتقوية العناصر الإنشائية مع إضافة المظهر ذي الطابع المتماشى مع طبيعة الموقع العام للمنطقة حيث يتم إضافة ألواح محورية لجسم الكوبري وتزويد أعمدة مائلة لتقوية الأعمدة العمودية الموجودة.
وقال إن حوالى 20 مليون جنيه مخصصة لتطوير الميدان والطرق والحركة المرورية ودمج الحديقة الموجودة حاليا وعمل ساحات خاصة بالمسجد والمشاة.

شاهد أيضاً

” بناء الشخصية المصرية وتحديات العصر ” ندوة اليوم لمركز اعلام طنطا

فى إطار التعاون بين إدارة أعلام وسط الدلتا والمجلس القومى للمرأة عقد اليوم الثلاثاء الموافق ...