الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 , الساعة الآن 8:48 ,صباحًا

مردم ابوكرم وعمر طقه للحمامات الرملية بواحة سيوة

كتبه: عيسى بو عيسى

…..

ذهبت في زيارة الى واحة سيوة ولكن هذه المره كانت الزيارة مختلفة عن غيرها، فقد قررت انا ورفاقي هانى من مطروح و @سعد عبدالقادر الجرارى و محمود القناشي تجربة الحمامات الرملية، والتي كثيرا ما سمعنا عن فوائدها الصحية، فقد اثبتت التجارب أن التداوي بالحمامات الرملية مفيدة في علاج الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل وآلام الظهر والغضروف والعمود الفقري والنقرس والسمنة والصدفية وغيرها من الأمراض المزمنة.

تجولنا داخل سيوة بحثا عن أماكن المرادم المعروفة في المدينة حتى وصلنا إلى مردم ابو كرم وعلي طقه للحمامات الرملية.. ابو كرم الذي أشترى هذا المكان خصيصا لكي يكون مردم للحمامات الرملية مختلف عن غيره، عمر طقه الشاب الذي تخصص في الرديم والتدليك والعلاج الطبيعي منذ الصغر عن طريق الممارسة، فقد وجدنا منهم اهتمام خاص بالمرضى والزوار القاصدين التداوي بحمام الرمال، وحرصهم الشديد على تقديم خدمة مميزة، ولمسنا هذا الاهتمام منذ وصولنا اليهم في اليوم الأول، فقد قام عمر طقه بالكشف علينا، واعطاءنا التعليمات اللازمة حتى نحقق أكبر استفادة من حمام الرمال.

في صباح اليوم الثاني كانت البداية مع جلسات التدليك والعلاج الطبيعي قبل التوجه بنا الى المردم الكأن بجبل الدكرور، حيث الخيام البيضاء المنصوبة على الرمال، وحفر قاموا بتجهيزها في الصباح لكي تمتص حرارة الشمس قبل إستخدامها في عمليه الردم منتصف النهار، حيث يقضى المريض 15دقيقة داخل الحفرة، و 30 دقيقة داخل خيمة مغطاه من جميع الاتجاهات، مع تقديم مشروب الحلبة والليمون، ثم العودة الى الإستراحة وبعد وقت كافي من الراحة يتم تقديم الشوربة الساخنة.. في الحالات الطبيعية تكون مده الردم 3 أيام، والحالات الخاصة 5، 7 أيام.

التجربة كانت رائعة وجميلة، ندعوكم لزيارة واحة سيوة والاستماع بحمام الرمال مع مردم ابو كرم وعمر طقه.

يوجد بالمردم أماكن خاصة بالإقامة، والأسعار مناسبة للجميع

للتواصل مع المردم الإتصال على الأرقام التالية:

01095920221
‏‪01020145839‬‏
‏‪01027792634‬‏

 

 

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الصحة بمطروح يعلن عن بدء مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي

  أعلن الدكتور محسن طه ، اليوم، الانتهاء من استعدادت المديرية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح ...