الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 , الساعة الآن 4:14 ,مساءً

“الصحة”تنظم مؤتمرًا علميًا لتحسين جودة الخدمة بمراكز الأورام

تنظم وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اليوم الخميس، بمدينة طنطا، المؤتمر العلمى الثانى لمراكز الأورام تحت عنوان (towards human rights in cancer management)، انطلاقاً من سياسة الوزارة نحو تطوير وتحسين الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة لمريض الأورام فى مصر، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد،وزيرة الصحة والسكان.
 وأوضح الدكتور محمد عزمى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعظيم الجانب الإنسانى فى الخدمات الطبية والعلاجية التى تقدم لمريض السرطان وكيفية التعامل مع المرضى وذويهم وتقديم الدعم النفسى لهم والتعريف بالمرض وتبعاته.
جدير بالذكر أن المؤتمر يحضره نخبة من أكبر استشاريى الأورام فى الجامعات المصرية ومراكز الأورام ومستشفيات التأمين الصحى ويستمر على مدار يومين من الخميس حتى الجمعة المقبل ويقدم المؤتمر جلسات علمية خاصة بالأطباء والتمريض والصيادلة وفنيى الأجهزة الطبية بالإضافة إلى عرض نماذج ناجحة تحدت المرض وتلقت العلاج وحققت نسب شفاء عالية وذلك بهدف إلقاء الضوء على ما تقدمه مراكز الأورام التابعة للدولة من خدمات طبية وعلاجية لمريض السرطان.
ويعتبر هذا المؤتمر هو الثانى بعد المؤتمر الأول الذى عقد فى أبريل قبل الماضى ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الثالث للأورام فى أسوان خلال شهر فبراير القادم.

شاهد أيضاً

.التعليم هو الحل الامثل لمحو الامية و للقضاء على مشكلة الزيادة السكانية

اكد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية ان التعليم هو الخطوة الاساسية لمحو الامية والقضاء ...