الأربعاء, 21 نوفمبر, 2018 , الساعة الآن 9:07 ,صباحًا

ضربة أمنية ناجحه.. الأمن الوطني ينجح في القبض علي عناصر إخوانية إرهابية بالجيزة والبحيرة

إستمراراً لجهود الوزارة لتدعيم ركائز الأمن وإحباط مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة الوضع الأمنى والنيل من مقدرات الوطن ..

فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بإصدار القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج تكليفات لعناصرهم من القيادات الهاربة داخل البلاد لإعادة إحياء نشاط الجماعة لتنفيذ مخطط يعتمد على نشر الشائعات المغلوطة لإثارة المواطنين وحثهم على التظاهر وإحداث حالة من الفوضى مع توفير أوجه الدعم المالى اللازم لتنفيذ ذلك المخطط بهدف زعزعة الإستقرار الداخلى تزامناً مع ذكرى فض الإعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية .

وقد أسفرت الجهود عن رصد إعتزام عدد من قيادات الجماعة الهاربة بمحافظتى (سوهاج ، البحيرة ) عقد لقاءات تنظيمية لوضع آليات تنفيذ هذا المخطط ووسائل تمويله حيث تم التعامل مع تلك المعلومات (عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا) وأسفر ذلك عما يلى:- تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة سوهاج بنطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وضبط المشاركين..

وهم كلاً من :

1) القيادى الإخوانى / السيد عبد الله السيد عبد الله ( محكوم عليه بالسجن 15 سنة فى القضية رقم 8859 / 2013 جنايات ثان سوهاج ).

2) القيادى الإخوانى / محمد البدرى عبدالرحمن صادق الجداوى ( محكوم عليه بالسجن عشر سنوات فى القضية رقم 2015/1351 جنايات جرجا).

3) القيادى الإخوانى/أحمد مرسى رزق بخيت ( محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى القضية رقم 2015/10258 جنايات المراغة وبالسجن 5 سنوات فى القضية رقم 2016/2209 جنايات مركز سوهاج).

4) الإخوانى/محمود محمد المتولى أمين أحمد الجمل .

5) الإخوانى/محمد ثروت على محمود .

6) الإخوانى/عبدالرحمن عبدالوهاب محمد بيومى .تحديد مكان لقاء عناصر قيادية هاربة من محافظة البحيرة داخل إحدى وسائل النقل (ميكروباص) بنطاق مركز المحمودية بمحافظة البحيرة وضبط المشاركين..

وهم كلٍ من:-

1) الإخوانى / محمد عبدالله محمد الركيبى .

2) الإخوانى / على محمد عبدالحميد الحلاج .

3) الإخوانى / عبدالحميد أبوالنجا حامد أبوالنجا .

4) الإخوانى/محمد حسن محمد الزنكلى .

5) الإخوانى / رمضان عطية عبدالمولى السقا .

6) الإخوانى / صلاح فتحى عبدالفتاح الدمرداش .

7) الإخوانى / حسن أنصارى محمود سعد .

وقد عُثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التى تحوى التكليفات الصادرة لهم لتنفيذ مخططاتهم بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلى .

كما أكدت نتائج الفحص مسئولية المضبوطين عن توفير أوجه الدعم المالى من خلال التنظيم الدولى للإخوان لإعادة إحياء أنشطة الجماعة الإرهابية بالداخل للإنفاق على تحركات عناصر الجماعة الإرهابية فى محاولة لإثارة الشارع المصرى خلال الفترة القادمة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين ..

وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق

 

شاهد أيضاً

داليا شعبان تكتب (من أنتم) التاريخ الأسود للجماعة الإرهابية

  تاريخ الاخوان الاسود ردا على كل من يقول انهم جماعه ذو خلق ودين (إذا ...