الأربعاء, 21 نوفمبر, 2018 , الساعة الآن 9:09 ,صباحًا

اليوم .. قمة مصرية – أمريكية في نيويورك

تنعقد مساء اليوم الاثنين قمة مصرية امريكية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمريكي دونالد ترامب ، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
تتناول مباحثات السيسي وترامب لبحث  العلاقات الثنائية بين البلدين، والشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، فضلا عن ملف مكافحة الإرهاب.
ويعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين ، الأولى عندما كان ترامب مرشحاً للرئاسة، والثانية كانت زيارة رسمية للسيسى إلى واشنطن بدعوة من ترامب، والثالثة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 72 بنيويورك سبتمبر 2017، داخل مقر الأمم المتحدة، إضافة إلى لقاءهما بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية التى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض.
كان الرئيس السيسي قد وصل الجمعة الماضية، إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعقد الرئيس السيسي امس عدة لقاءات على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث التقى الرئيس رئيس البنك الدولي والمديرة التنفيذية للبنك الدولي، ورؤساء كبرى الشركات الامريكية ، كما التقى رئيس المجلس الاوروبي ن والتقى ابضا سمو الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة
متابعة : ايمان صلاح 

شاهد أيضاً

داليا شعبان تكتب (من أنتم) التاريخ الأسود للجماعة الإرهابية

  تاريخ الاخوان الاسود ردا على كل من يقول انهم جماعه ذو خلق ودين (إذا ...