الجمعة, 22 فبراير, 2019 , الساعة الآن 9:52 ,مساءً

محافظ مطروح السيد.مجدي الغرابلي للنائب سليمان فضل.. قبائل مطروح وعاداتهم وتقاليدهم محل فخر وتقدير ولا يمكن المساس أو الاساءة لهم أو السماح لأي أحد بذلك .. ولا يمكن أن يأتي أي تجاوز من المحافظ تجاه المواطنين

 

ماذا قال محافظ مطروح” خلال اللقاء المطول بين النائب والمحافظ” عندما نقل له النائب سليمان فضل حالة الاستياء والغضب بين أهالي مطروح من حديثه في حق أهالي مطروح والقبائل والبدو
استنكر المحافظ بشدة ما يثار مؤكداً عدم صحة هذا الكلام وأن كلامه مسجل وسوف يطلب من الإذاعة إعادته، وأن رئيس مجلس العمد والمشايخ كان حاضراَ معي يمكن الرجوع إليه وسؤاله.
مؤكداً أن قبائل مطروح وعاداتهم وتقاليدهم محل فخر وتقدير ولا يمكن المساس أو الاساءة لهم أو السماح لأي أحد بذلك .. ولا يمكن أن يأتي أي تجاوز من المحافظ تجاه المواطنين.
وأبدى المحافظ استغرابه مما يثار بسبب اجتزاء الكلام من سياقه، خلال حديثه عن المشروعات الصغيرة أثناء مؤتمر الشباب.
حيث قال عند الحديث عن المشروعات الصغيرة ” أي حد عنده فكرة مشروع يأتي بدراسة الجدوى ونحن سندعمه ونقف بجانبه في مشروعه، وضرب مثال بشاب وفتاة نفذا مشروعين صغيرين .. وأنا ملاحظ أنني كلما أذهب إلى معرض أجد أن الموجود المشغولات اليدوية البدوية مثل التطريز والكليم هي فقط الموجودة، في حين أن البلد كبرت وتوسعت وبتكبر وتطورت أكثر من وقت ما كنت فيها في الثمانينيات، وأصبح هناك حاجات استهلاك تاني أكثر واستهلاك يومي والعائد منه أكثر المفروض إننا نفكر فيه وتكون هناك مشروعات متنوعة تلبي استهلاك المحافظة بدلا من شرائها من المحافظات الأخرى.
وطالب النائب بإصدار بيان توضيحي للمواطنين، واستجاب المحافظ على الفور وكلف مكتب اعلام المحافظة باعداد بيان توضيحي ونشره واذاعته في الاذاعة.
وأضاف المحافظ أنه أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء في مدينة الحمام قبل يومين أشاد بمطروح وأهل مطروح وقبائل مطروح ومدى اصطفافهم وترابطهم وأنه ما زال لديهم كبير يسمع له.
وأوضح المحافظ أن هذا الأمر لا أحد يستطيع أن ينكر دور القبائل أو يأتي ناحيته أو يتكلم فيه أو يمسه نهائي .. ثم اجئ أنا محافظ الاقليم واتكلم فيه بشكل يثير البلبلة والقلق.
وقال لا مساس بهوية مطروح وغير مسموح بالكلام فيها نهائيا.. والحديث كان عن المشروعات الصغيرة وعاوز الشباب يبتكر في اقامة المشروعات للاستهلاك اليومي وما قلته كان واضحا ” انني كلما اذهب لمعرض أجد شغل التطريز والثوب البدوي والكليم فقط ولكن نحتاج إلى مشروعات ومنتجات تلبي احتياجات المجتمع إلى جانب المنتجات التراثية التي هي محل تقدير، رغم أن هذه المنتجات ليست هي المشغولات الحقيقية التي يتميز بها أهالي مطروح والتي أعرفها جيدا ”
وقال السيد المحافظ المقصود من كلامي هو حث شباب مطروح للانخراط في عمل مشروعات جديدة وعدم غيابهم عن المشروعات الحديثة التي تلبي متطلبات العصر والمجتمع.

وأكد المحافظ أنه مستعد للاجتماع مع مجلس العمد والمشايخ وتوضيح الأمر

 

شاهد أيضاً

عاجل..وزيرالداخليةاللواء محمودتوفيق يشكرالرائدحسين خليل معاون مباحث نفق الشهيداحمد حمدي لضبطه ١٠٨٠فرش حشيش

قدم السيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كل الشكر للرائد حسين خليل معاون مباحث نفق ...