الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 , الساعة الآن 11:48 ,مساءً

المتحدث الرسمى باسم مجلس العمد والمشايخ ..اجتماع مثمر باللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح


حضر عدد من الساده العمد والمشايخ الاجتماع المطول مع السيد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح فى تمام الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/١/٧
وقد افتتح السيد المحافظ الاجتماع بسرد مفصل عما اثير فى الشارع المطروحى بخصوص ما قاله سيادة المحافظ فى اجتماع الشباب وقد تحدث معه الساده العمد والمشايخ بخصوص هذا الموضوع بأستفاضة ونقلوا كل مشاعر اهالى مطروح واستيائهم مما قيل فى اجتماع الشباب وقد سرد السيد المحافظ ما كان يقصده وكرر مرارا وتكرارا اننى لن ولا اقصد بما قلته اسائه لأهل محافظة مطروح وقد ذكر الشكر والثناء لأبناء هذه المحافظة وان كانت كلماتى قد فهمت بغير قصد فانا لا اقصد ولا اسمح لكائنا من كان يخطأ او يتجرأ بالخطأ فى حق القبائل او ابناء مطروح عامة .
ثم تطرق الحديث عن امور كثيرة اذكرها لكم بأيجاز

اولا:–…. بخصوص الغياب الشعبى عن الحضور والمشاركة قال سيادة اننى لم اقصى الشعبيين بل حريص على مشاركتهم وان الساده العمد والمشايخ لهم ممثل عنهم توجه له الدعوة فى كل المحافل وكذا السادة النواب والشباب والمرأه وكافة الكيانات وممثلى المصالح الحكومية والعسكرية والامنية والرقابية ورجال الدين المسلم والمسيحى ليس معنا غيابهم اقصاء بل كل فصيل وله ممثل ينقل لهم مادار فى اى محفل او احتفاليه بخلاف الالتزام بعدد المقاعد فى القاعات والعدد المسموح بذالك وهذا هو المتعارف عليه فى البرتوكولات فى كافة المحافل وقد طلبنا من معالية زيادة المشاركة الشعبيه لتفعيل الدور الشعبى والايجابى فى المحافظة ومن اجل المحافظة .

ثانياً :– ….. سرد متميز وممتاز لكل ما قام به من اجل هذه المحافظة خلال المدة المنصرمة من تولية امور القيادة لهذه المحافظة من صحة وتعليم وتموين والاعمال القائمة الان فى شوارع المدينة والعلاج على نفقة الدولة والمساعدات الانسانية والدعم والطرق والانارة والبيئة والحرص البالغ والشديد على مصلحة المحافظة واهلها فى كل المجالات وافاد سيادة اننى توليت هذه المسئولية وهى امانة تحملتها وان جل اهتمامى الارتقاء بالمحافظة واهل هذه المحافظة
ولكن هناك امور تحتاج لوقت وانا لازلت فى بداية خطواتى الاولى فلابد من الصبر حتى تخرج مجهوداتنا من اجل هذه المحافظة للنور وسيفاجأ اهل هذه المحافظة بكم اعمال ايجابية وهامة لهم وللمحافظة .

ثالثاً :– ……تطرق الحديث عن الشباب ومشاركتهم بالعمل الفعلى قال سيادة اننى ارحب بكل الشباب وبأرائهم ومقترحاتهم فهم مستقبل الوطن وعزه وفخره وقال سيادة اننى على استعداد الجلوس معهم ومشاركتهم وتوضيح كل ما يحتاجونه من توضيح بدلا من الهجوم الغير مجدى عبر مواقع الفيس بك وهذا الكم من الهجوم وهم بعيدين عن المشهد الحقيقى وهم سبب شخصى ببعدهم ولست انا فمكتبى مفتوح للصغير قبل الكبير فمرحباً بأبنائى فى اى وقت بس شريطة ان يتفاعلو على ارض الواقع من اجل هذه المحافظة لا لتصيد الاخطاء وتحويل مصداقية عملنا الى اسقاطات وهم بعيدين عن المشاركة الفعليه .

رابعاً :–…..بخصوص الشاب عادل العلونى وما حدث من سوء فهم معه كان بسبب العصبية الزائده وما كنت اقصد اهانته وهوا من خرج وبادر بالخروج من الاجتماع وانا على استعداد لمقابلة فى مكتبى وتوضيح الامور معه وهذا ابنى ولن اهين ابنائى ابدا مع التزام الجميع والتحلى بالخلق الطيب وكلنا نعمل من اجل هذه المحافظة وهم ينفعلوا من اجل هذه المحافظة اى ان الاتجاه يصب فى طريق واحد

خامساً :– …. وتحدثنا عن مشكلة سكان الطابية والتى صدر قرار العشوائيات لها أفاد سيادة اننى قدمت كل الحلول من اجلهم رغم ان بعض الحلول مخالفة للقانون ولكن فعلتها من اجل سكان الطابية وان بعض من ساكنيها لازالو لم يوافقوا على هذه الحلول وحتما سيطبق القرار وانا لازلت اعطى فرصه للحلول معهم ومن اجلهم وطلبنا منه التدخل ومناقشة سكان هذه المنطقة على امل الوصول لحل لمشكلة سكانها

سادساً :–….. سرد لنا سيادة كم هائل من الفساد الادارى ترتب عليه ضياع مليارات من المستحقات الماليه من حق المحافظة وسرد لنا نماذج رأينا بالفعل كم هذا الفساد والذى سيشعر به اهالى هذه المحافظة بعد ان يتم تصحيح ومحاسبة المتسببين فيها وبالفعل ايدنا نحن الحضور خطا محاربة الفساد وبكل قوة .

سابعاً :– …..سرد لنا اهتمامه بالقرى والنجوع الاكثر احتياج

ثامناً :–….مشكلة طريق سيوة والمسمى بطريق الموت وبالفعل تم البدء فى رفع كفائته

تاسعاً :—…. مشكلة الصرف بقرية علوش وجل اهتمامه بها مع الجدية فى انهاء هذه المعاناة لسكان قرية علوش
ومشكلة الصرف الزراعى بسيوه ومشاكل المياة فى كل مدن ومراكز مطروح لم يترك مشكلة الا وسردها ويسعى جاداً لحلها .

عاشراً :–…. الدعم للأندية الرياضية وبالفعل تم الدعم والاهتمام بقطاع الرياضه والانديه .

الحادى عشر : — …. تحدثنا عن القرار الاخير والخاص بالنجيلة وحتى قرية سماس وهى تخصيص ال ٣٤٠٠٠ الف فدان طالبنا من معاليه التدخل ومساعدة معاليه فى ايجاد حلول لسكان هذه المناطق
& __ وبخصوص الشواطئ افاد سيادة بأن الشواطئ كلها عامة مفيش شاطئ خاص الشواطئ من حق الجميع …

&€ .. وقد نوه سيادته على الاجتماع الشهرى مع كل الساده العمد والمشايخ بمجلس العمد والذى جارى تحديدة فى الوقت القريب والعاجل جدا وقال انا مكتبى مفتوح لكل اهالى مطروح واننى تحملت مهام هذه المحافظة من اجلهم ومن اجل الوطن فلا تفصلنى عن اهل مطروح اى خزعبلات فأنا منهم ولهم وبهم ومن اجلهم مطالباً منا ومن كل اهالى محافظة مطروح ان نتكاتف جميعا وان نوحد الصف وان نضع ايدينا بأيدى بعضنا لتقديم كل ما هوا خير لهذه المحافظة ومساعدتى بالاراء والمقترحات والمشاركة الجادة والفاعله نحو نجاح مسيرتنا من اجل المحافظة مدعومه بقيادة السيد المشير / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
. ………
هذا ما حدث بهذا الاجتماع واخشى ان اكون نسيت امرا لم اذكره وقد تعاهدنا على بذل العطاء والمشاركة من اجل محافظتنا وهذه المشاركة لست حكرا على احد بل هى من صميم كل مواطن مهموم بهذه المحافظة ويتمنى ان يقدم لها خدمة او مشاركة فعليه ..
كما اهيب بكل الشباب وكل التركيبات التفاعل الجاد والمشاركة ليتبين لكم ولنا حسن وخير هذه المشاركة
وفى اخر كلماتى لسنا افضل مماً لم يحضر او حضرنا لأجل مصلحة خاصة بل حضرنا من اجل الجميع ومن اجل محافظتنا والمشاركه فى همومها وافراحها والمجال مفتوح دون حكر امام الجميع وخاصتا من يسعى للعمل والمشاركة الحقيقية ..
كما اعرب سيادة الاستعداد لتلقى كافة المطالب العامه لاهالى المحافظة والتى يتقدم بها الساده العمد والمشايخ وكذا مطالب كل ابناء المحافظة ..
اعتذر على الاطالة ولكنها رسالة لابد وان تصل للجميع
وفى اخر القاء وجهنا الشكر للسيد المحافظ على سعة صدره وحسن القاء والصفاء الذى حوا جلستنا على وعد المشاركة من الجميع كما اثنى معاليه وسعادته بهذا القاء وهذه المصارحة والمكاشفة والتى اوضحت امور لم تظهر للجميع شكرا معالى الوزير المحافظ ونقطع العهد اننا معك قلباً وقالباً نحو مستقبل افضل لهذه المحافظة ومعك يدا بيد طالما طريقك مطروح واهل محافظة مطروح وتحقيقا لسياسة الدولة اكرر الشكر والتقدير لمعاليك من مجلس العمد والمشايخ والذين حضر منهم عدد ممثلا لمجلس العمد والمشايخ والمحافظة على وعد بتكرارهذه القاءات ..

بقلم مطروح والمتحدث الرسمى لمجلس عمد ومشايخ مطروح العمده / عبدالمنعم اسرافيل عيسى السرحانى

شاهد أيضاً

” بناء الشخصية المصرية وتحديات العصر ” ندوة اليوم لمركز اعلام طنطا

فى إطار التعاون بين إدارة أعلام وسط الدلتا والمجلس القومى للمرأة عقد اليوم الثلاثاء الموافق ...