الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 , الساعة الآن 10:22 ,مساءً

حداد وطني وجنازة رسمية لشيراك بمشاركة حشد من القادة الأجانب

حضر الرئيس إيمانويل ماكرون مراسم تكريم عسكرية وجنازة رسمية للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك -اليوم /الاثنين- والتي تقام في كنيسة سان سولبيس في باريس، وأُعلن اليوم حداد وطني في فرنسا وسيتم الوقوف دقيقة صمت في الإدارات والمدارس.

كما يحضر ثلاثون من قادة العالم بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء المجري فيكتور أوربان إلى باريس تكريما لذكرى الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك الذي توفي الخميس.

ويشارك في المراسم بوتين ونظيريه الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والكونغولي دينيس ساسو نغيسو، ورئيسا الوزراء اللبناني سعد الحريري والمجري فيكتور أوربان، بحسب ما أوضح قصر الإليزيه.

وأعلن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال منذ الجمعة مشاركتهم.

في المقابل، أعلن الديوان الملكي المغربي أنّ الملك محمّد السّادس لن يتمكّن من الحضور بسبب المرض، وسيمثله ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.

ومن الشخصيات الأجنبية التي يتوقع حضورها سياسيون كانوا في الحكم في عهد شيراك، مثل المستشار الألماني الأسبق غيرهارد شرودر ورئيس الوزراء الاسبق الإسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو والرئيس السنغالي الأسبق عبدو ضيوف.

وبعد ذلك يستقبل ماكرون بعض هؤلاء الزوار حول مائدة غداء.

شاهد أيضاً

السيسي:لم أجامل أحدًا خلال فترة خدمتي بالقوات المسلحة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه بعد 6 سنوات نشهد تحقيق حلم تخريج أول دفعة ...