الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 , الساعة الآن 7:29 ,صباحًا

الطقس السئ يغلق بوغازي الاسكندرية والدخيلة وميناء البرلس

أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الاسكندرية رضا الغندور إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور – في بيان – أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكمة على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

هذا وقد وجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر ، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من والي الميناء حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات ، كما شدد شاهين علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد ، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء ، والتعامل الفوري معها .

وفي السياق، أغلقت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم/الجمعة، الميناء أمام دخول وخروج مراكب الصيد الآلية إلى البحر المتوسط بسبب شدة الرياح العاتية والمحملة بالأتربة وارتفاع الأمواج.

وتعرضت المحافظة إلى حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، في حين أدت سرعة الرياح الشديدة والأتربة المتطايرة إلى انعدام الرؤية لمسافات بعيدة وتأثرت حركة السير وخاصة على الطريق الدولي.

شاهد أيضاً

انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم السبت، انتظاما ...