الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 , الساعة الآن 8:45 ,صباحًا

اليوم..انطلاق المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية في شرم الشيخ

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح المؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية WRC التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بمدينة شرم الشيخ والذي يقام تحت رعاية سيادته.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرًا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

ويعقد المؤتمر لأول مرة منذ 20 عامًا خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات بجنيف ويستمر خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019. .

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قام بعدة جولات تفقدية داخل قاعة المؤتمرات الرئيسية بشرم الشيخ والتي من المقرر لها أن تستضيف فعاليات المؤتمر اليوم للوقوف على كافة الاستعدادات التي انتهت منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير.

جدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC هو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة، حيث تقوم الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وستترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.

وكانت مدينة شرم الشيخ قد استضافت اجتماعات الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 – 25 أكتوبر، كما انها من المقرر أن تستضيف أيضًا الاجتماع التحضيرى الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية من 25 – 26 نوفمبر المقبل، ويعد هذان الحدثان الكبيران على نفس الدرجة من الأهمية لارتباطهما الوثيق بالحدث الأول.

شاهد أيضاً

انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم السبت، انتظاما ...