الجمعة, 22 نوفمبر, 2019 , الساعة الآن 7:35 ,صباحًا

جامعة الأزهر تدعم فريق enactus Azhar Asyut  

كتب – محمد ربيع 

 

تساهم جامعة الأزهر كثيرا في نجاح الأفكار والمشاريع المجتمعية الهادفة منذ انشاء الأزهر الشريف  وكانت جامعة الازهر شريكا اساسيا في دعم ومساندة  مشاريع منظمة enactus العالمية التي تقام بكلياتها المختلفة  من منطلق الرغبة الأساسية  في رسم مستقبل طلابها وكانت البداية من دعم وتشجيع فريق enactus Azhar Asyut التابع لمنظمة enactus العالمية و الذي أعلن عنه في شهر مايو لعام ٢٠١٨ .

وقد عبر أعضاء الفريق عن سعادتهم البالغة  بأن يكونوا جزء من برنامج Future X المقدم من شركة EYouth وبدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بناء علي الرؤية التي يتبناها القائمين علي الفريق “شريف سيد مصطفي-عمر خالد الصفتي – إسلام رمضان خليل”  الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة تحت رعاية ودعم جامعة الأزهر-فرع أسيوط- ممثلا عنها المشرف الأكاديمي الدكتور جمال سلطان و نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط الدكتور محمود صديق والتي تتبلور في النهوض بأبناء الجامعة في مجال ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتي تكون جامعة الأزهر كما عهدناها دائما المساهم الأكبر في عجلة التنمية الوطنية.

أشار القائمون علي المشروع أن مشروع Future X يستهدف الشباب من سن ١٨ عام من جامعة الأزهر و خارجها بهدف تعليمهم كيفية بناء فكرة مشروع من البداية وحتى تطبيقها على أرض الواقع بمساعدة متخصصين و خبراء من شركة EYouth يقومون بتعليم الشباب أساسيات ريادة الأعمال و ما يتطلبه من نموذج تخطيط الأعمال و الفكر الإبداعي وإقامة ورش تعليمية في كيفية كتابة السيرة الذاتية و مهارات اجتياز مقابلات العمل باحترافية و كذالك التخطيط الوظيفي.

و على مدار ثلاث أيام نفذت فعاليات هذا المشروع بتعليم الشباب مهارات متعددة أيضا؛ مثل مهارات القيادة، مهارات التواصل و مهارات التقديم مستكملين عملهم بتعليم الشباب أكثر عن منصة العمل الرائدة LinkedIn و كيفية بدء مشروعهم على أرض الواقع و بدء عملهم الحر.

هذا وقد قام فريق ايناكتس أزهر ببدء أول مرحلة من هذا المشروع في مدينة أسيوط و قد حقق نجاحا كبيرا.

اغتنم فريق ايناكتس أزهر منصات السوشيال ميديا للإعلان عن مشروع Future X و توصيل رؤيتهم للشباب وبالفعل قد نجحوا بهذا في أول مرحلة من مراحل المشروع الذي يعزم الفريق على انه سيكون سبع مراحل أتمو منها المرحلة الأولى في محافظة أسيوط بنجاح باهر و الآن يستكملون عملهم في المرحلة الثانية في محافظتي أسيوط و القاهرة .

ليس هذا كل شئ، فقد اعلن الفريق العزم علي تنفيذ مشاريع أخرى كبيرة مساهمة في مستقبل الشباب و أفكارهم وأيضا مشروعات ريادية على صعيد مصر بأكملها.

يذكر ان “إيناكتس” منظمة دولية طلابية غير هادفة للربح، لها ‏أفرع بمعظم الجامعات المصرية تقوم بالربط بين طلاب الجامعة، ‏وأعضاء هيئة التدريس ورجال الأعمال، وذلك للاستفادة من ‏النواحى العلمية والخبرات لدى أعضاء هيئة التدريس، ومن الدعم ‏المادي وتقديم فرص التدريب من خلال رجال الأعمال إلى طلاب ‏الجامعة .

 

 

شاهد أيضاً

انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم السبت، انتظاما ...